1        مقدمة
نظراً لرغبتك بزيارة موقع جسارة أو للمشاركة فيه بطرح الحلول المبتكرة والمناسبة لإحدى التحديات الموجودة في المركز، فإنه من حقك معرفة سياسة الخصوصية التي يتبعها مركز جسارة، وهي كالتالي:

 

2        تعريفات
2.1      جسارة ، مركز جسارة ،نحن، لدينا: هو موقع إلكتروني تُعرض فيه التحديات التي تواجه مختلف الجهات على Jasarah.sa حتى يتمكن المبتكرون من حلها، وهو أحد المنتجات التي تملكها شركة تام التنموية المحدودة  سجل تجاري رقم  (4030225576)وعنوانها : جدة – شارع سعود الفيصل - مركز الروضة للأعمال، مكتب رقم (503) ص.ب 109876 جدة 21351
2.2      المبتكرون: هم أفراد من مختلف الخلفيات والخبرات المتميزة، يشاركون في مركز جسارة بتقديم حلولهم للتحديات المعروضة على الموقع.
2.3      التحدي: هو ما يُعرض في جسارة من قبل الجهات المختلفة، وتسعى من خلاله لتقديم مشكلة قائمة لحلها من قبل مبتكري جسارة أو لعرض فرصة جديدة لخلق أبعاد متنوعة لأعمالها من أساليب ومنتجات وأسواق جديدة. هناك ثلاث فئات من التحديات المتاحة على جسارة:
2.3.1     تحدي الأفكار: يستهدف جذب الأفكار الإبداعية والقابلة للتطبيق لإلهام الجهات لتنفيذها ودمجها في أعمالهم.
2.3.2     تحدي التصاميم: في هذه الفئة من التحديات يُطلب من المبتكرين بناء مستندات تدعم أفكارهم لتشكل تصوّر أوضح من الناحية التطبيقية. تشمل فئة التصاميم: الخطط التفصيلية، ملفات العروض الشاملة، الرسومات التوضيحية،  البيانات التحليلية، البحوث والأوراق العلمية.
2.3.3     تحدي النماذج: يكون هدف التحدي في هذه الفئة هو استلام نماذج من المنتجات أو التطبيقات الالكترونية التي تعمل بأداء كافي لاثبات قدرتها على تحقيق المتطلبات المحددة في صفحة التحدي.

 

3        بيان الخصوصية:
3.1      نحن على علم بمسؤوليتنا تجاه حماية معلوماتك الشخصية ونأخذ هذا الأمر بجدية تامة. ونعتقد أن معلوماتك الشخصية هي واحدة من أهم الموارد لدينا. نقوم بتخزين ومعالجة معلوماتك الشخصية بكل حرص وهي محمية بواسطة أجهزة وبرامج ذات تقنية أمنية عالية.
3.2      نحن لا نقوم بالمتاجرة بمعلوماتك الشخصية بأي وسيلة كانت من بيع أو تأجير لأي طرف ثالث بدون الحصول على موافقتك الصريحة في المقام الأول.
3.3      الهدف من جمع بياناتك الشخصية هي لأغراض إدارة وتحسين ورفع مستوى أداء وأمن الخدمات المقدمة من الموقع إضافة إلى تطوير النظم والشبكات الخاصة به، وكذلك لأغراض البحث والتطوير ومراقبة وكشف المخالفات وحالات سوء الاستخدام المحتملة والكشف عن الأعطال وتحليل البيانات، والاختبار والبحث وللأغراض الإحصائية، كما أن الهدف منها ايضاً هو للمصادقة على هوية المستخدم  و/أو المتعامل مع الموقع في بعض الحالات، أيضاً لدعم المستخدم بآخر المستجدات حول الخدمات والمنتجات المقدمة من الموقع والتي يمكن أن ترسل لكم عن طريق رسائل البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول.
3.4      يتم إدارة معلومات المستخدم التي تمّ جمعها بواسطة جسارة، ويتم تخزين المعلومات المجمّعة بواسطة جسارة في قاعدة بيانات مركزية سحابية، تستضيفها أطراف تعاقدت معها شركة تام التنموية المحدودة.
3.5      سوف يقوم مركز جسارة بجمع المعلومات الشخصية الخاصة بك  عن طريق:
3.5.1     عند إنشاء حساب جديد.
3.5.2     عند المشاركة في التحديات والنماذج والاستطلاعات.
3.5.3     عند الاتصال بنا.
3.5.4     عن طريق البيانات التي قامت بقياس معدل زيارتك لموقعنا، كدراسة لأكثر الصفحات مشاهدة وقراءة من خلال استخدام ملفات تعريف الارتباط.
3.6      سوف يستخدم مركز جسارة المعلومات الخاصة بك لعدة أغراض من بينها:
3.6.1     تسجيل حسابك في جسارة.
3.6.2     إتمام مشاركتك في أحد التحديات.
3.6.3     الرد على الاستفسارات الخاصة بك.
3.6.4     تطوير وتحسين تجربتك في الموقع، وتزويدك بمعلومات عن التحديات، والخدمات، والعروض الخاصة، والحملات الترويجية.
3.6.5     العمليات الداخلية والتحليل والتدقيق.
3.7      سوف نتخذ كل الخطوات اللازمة من أجل التحقق من أن المعلومات على هذا الموقع صحيحة، ومع ذلك فإننا لا نضمن دقة أو صحة أو اكتمال المواد على هذا الموقع، وربما نقوم بإجراء بعض التغييرات للمواد على هذا الموقع في أي وقت ومن دون سابق إنذار، وقد تكون المواد على هذا الموقع قديمة الإدراج أو في حالات نادرة غير صحيحة، ونحن لا نلتزم بالتأكد من صحة هذه المواد أو حداثة نشرها، ويتم توفير هذه المواد على هذا الموقع دون أي شروط أو ضمانات من أي نوع، وسوف نقوم بتوفير الوصول إلى الموقع، واستخدامه إلى أقصى حدود القانون، وعلى أساس استبعاد كل التأكيدات والضمانات والشروط التي قد تتأثر بما يتعلق بهذا الموقع.
3.8      سنقوم باتخاذ كل الخطوات اللازمة للتأكد من أن الموقع متاح على مدار 24 ساعة كل يوم، 365 يومًا في العام، ومع ذلك فإن الموقع قد يواجه في بعض الأحيان بعض التوقف، بسبب الخدمة أو بعض المشاكل التقنية الأخرى، لذا فإننا نعلن عدم مسؤوليتنا إن لم يكن متاحًا في أي وقت، وقد لا يتوفر الموقع مؤقتًا بسبب إشكالات معينة، مثل عطل في النظام أو الصيانة أو الإصلاح لأسباب خارجة عن إرادتنا، وحيثما أمكن ذلك فإننا سنحاول تقديم إنذار سابق لأمور الصيانة إلا أننا لن نكون ملزمين بها.
3.9      قد نجري تغييرات على هذه السياسة. لذلك، نرجو منكم إلقاء نظرة على مفتاح "التحديث الأخير" في أعلى هذه الصفحة لمعرفة تاريخ آخر مراجعة أجريت على هذه السياسة. يسري مفعول أي تغييرات قد نجريها على سياسة حماية الخصوصية منذ لحظة نشر سياسة حماية الخصوصية المراجعة على الموقع. ويعني استخدامكم المواقع بعد إجراء هذه التغييرات أنّكم توافقون على سياسة حماية الخصوصية المراجعة.
3.10   تنطبق كل اللوائح والسياسات التي تتبعها دولتك في معالجة البيانات الشخصية وحمايتها.
3.11   يخضع هذا الإشعار القانوني للقوانين المطبقة في المملكة العربية السعودية.

 

4        مسؤولية المستخدم
4.1      باستثناء المعلومات الشخصية والتي شمل إيضاحها في بيان الخصوصية، فإن أي مواد تقوم بإرسالها لهذا الموقع، يجب أن تعتبر غير سرية، وسوف يكون لنا الحق في نسخ ونشر وتوزيع ودمج المعلومات، واستخدامها لأي غرض من الأغراض. عندما تقوم باستخدام الموقع، عليك ألا تنشر أو ترسل أي مادة : 
4.1.1      إن لم تكن حصلت على جميع الموافقات اللازمة . 
4.1.2      ألا يكون هناك أي تمييز أو فحش أو إباحية أو تشهير، أو تحريض على الكراهية والعنصرية، أو انتهاك للسرية والخصوصية، أو كل ما يسبب إزعاج للآخرين أو كل ما يشجع الجرائم الجنائية أو مسؤولية مدنية أو أي مخالفة للقانون في المملكة العربية السعودية . 
4.1.3     كل ما يعتبر بطبيعته ضارًا بما في ذلك : فيروسات الكومبيوتر والبيانات التالفة، وغيرها من البرامج التي يتوقع منها حصول الضرر، سوف نقوم بالتعاون الكامل مع أي سلطات تنفذ القانون، أو أي أمر من المحكمة بطلب الكشف عن هوية أو تفاصيل من قام بنشر هكذا مواد في الموقع. إننا نحتفظ بالحق في تعطيل أي مستخدم على أساس مسيء من السلوك بأي حالٍ من الأحوال، ولشركائنا الحق في رفض دخول أي مستخدم لا يتوافق مع سياسة الخصوصية الخاصة بهم.
4.2      سنقوم بتوفير روابط لمواقع أو تطبيقات أخرى على هذا الموقع فقط من أجل راحتك، و إننا لا نقوم بمراجعة كل رابط لكل موقع أو تطبيق تابع لطرف ثالث، ولا نتحمل أي مسؤولية عن مواقع أو تطبيقات الطرف الثالث أو محتواها، ولا نصادق على مواقع أو تطبيقات الطرف الثالث، أو نقوم بأي اعتراض عنهم أو عن أي مواد تحتويها مواقعهم، وإن قمت باختيار الوصول إلى موقع طرف ثالث عبر وصلة من هذا الموقع، فإن الأمر يقع على عاتقك ومسؤوليتك.
4.3      تحكم سياسة الخصوصية استخدامك للموقع، فالرجاء قراءة جميع بنود سياسة الخصوصية قبل الشروع في التسجيل.
4.4      في حال اعتراضك على نظام معالجتنا لمعلوماتك الشخصية عن طريق النقل أو الاستخدام بأي وسيلة، الرجاء التواصل معنا أو بإمكانك تجنب استخدام خدمات الموقع.

 

5        الأمان:
نحن نعتمد تدابير نظامية وفنية وإدارية معقولة من أجل حماية المعلومات الشخصية التي تكون في حوزتنا. لكن وللأسف، لا يمكن أن نضمن إتمام أي نقل للبيانات على الإنترنت أو نظام حفظ بيانات بصورة آمنة تمامًا.
إذا كان لديكم أي سبب يدفعكم إلى الاعتقاد بأنّ نشاطكم معنا لم يعد آمنًا (مثلا، إذا شعرتم بأنّه قد تم اختراق أمن أي حساب لديكم معنا)، نرجو منكم إخطارنا على الفور بالمشكلة من خلال التواصل معنا.

 

6        حماية خصوصيتك:
6.1      حتى نتمكن من مساعدتك في حماية معلوماتك الشخصية فإننا نوصي بما يلي:
1.     التواصل معنا بشكل فوري عندما تظن أن شخصاً ما استطاع الحصول على كلمة السر الخاصة بك، أو رمز الاستخدام، أو الرقم السري، أو أي معلومات سرية أخرى.
2.     لا تزود معلومات سرية عبر الهاتف أو شبكة الإنترنت ما لم تعرف هوية الشخص أو الطرف المستقبل للمعلومة.
3.     استخدم متصفحا آمناً عند قيامك بإنجاز المعاملات عبر الإنترنت مع إغلاق التطبيقات غير المستخدمة على الشبكة، وتأكد من أن برنامج الحماية من الفيروسات محدث على الدوام.
6.2      عدم الإفصاح عن معلومات العميل: سوف تحافظ جسارة  في جميع الأحوال على خصوصية وسرية كل المعلومات الشخصية التي يتم جمعها. ولا يجوز الإفصاح عن مثل هذه المعلومات ما لم يكن ذلك متطلباً نظاميًا، أو عندما نعتقد بحسن نية بأن مثل هذا الإفصاح ضروري أو مرغوب للتقيد بالنظام، أو لحماية أو الدفاع عن حقوق جسارة أو ممتلكاتها، أو عن هذا الموقع أو مستخدميه.
6.3      إنك توافق على أن استخدامك موقع جسارة  سيقتصر فقط على الأغراض المشروعة، وإنك سوف تمتنع عن إرسال أو بث أي مادة من خلال هذا الموقع يكون من شأنها أن تخل أو تتعدى على حقوق الآخرين أو تحد من أو تمنع استخدامهم لهذا الموقع، أو تنطوي على أمر غير مشروع، أو على تهديد أو إساءة أو قدح أو ذم أو قذف، أو تعدي على خصوصية الآخرين، أو حقوق النشر الخاصة بالغير، أو على ألفاظ فاحشة، أو تسيء إلى الأديان والمقدسات أو تنتهك حرمتها، أو تكون لأي سبب آخر غير مقبولة، أو يكون من شأنها أن تشجع على ارتكاب جريمة أو تنطوي على جرم أو فعل يترتب عليها مسؤولية جزائية و/أو مدنية أو تكون فيها مخالفة لأي قانون.
 

 

في حالة وجود أية استفسارات أو آراء حول سياسة الخصوصية يمكن التواصل مع مركز

جسارة عبر البريد الإلكتروني:

[email protected]